تعمل عُمان الرقمية على الرقي بعملية توظيف تقنية المعلومات والاتصال في خدمة المكاسب الاقتصادية والاجتماعية، وذلك من أجل إثراء حياة الشعب العُماني. كما تنشئ عُمان الرقمية اندماجا بين الأقسام الحكومية المختلفة بغرض توفير خدمات عامة ممتازة ذات دقة وفاعلية أكبر، وتساعد الأفراد على اكتساب مهارات استخدام تقنية المعلومات المطلوبة للعيش في مجتمع مبني على المعرفة، وتساعد أصحاب قطاع الأعمال على توفير الوقت والمال في آن واحد معا من خلال خدمات إلكترونية ذكية. ومن بين الأعمال الأخرى التي تقوم بها عُمان الإلكترونية تطوير صناعات تقنية المعلومات المحلية، وبناء قاعدة آمنة لإجراء معاملات التجارة الإلكترونية، وهناك العديد من المبادرات الأخرى التي تقوم بها عُمان الرقمية، ومنها ردم الفجوة الرقمية في استخدام التكنولوجيا الرقمية (كالحاسب الآلي، والإنترنت).
هناك خدمات موجهة للأفراد ولقطاع الأعمال والوحدات الحكومية يذكر منها:
1. الشبكة الموحدة الحكومية.
2. سياسة أمن المعلومات.
3. بوابة أوبار لخدمات الحكومة الالكترونية.
4. نظام التسجيل الوطني.
5. التناقص الالكتروني.
6. تشريعات وقوانين المعاملات الالكترونية.
7. بوابة المدفوعات الالكترونية.
8. شهادة القدرة على استخدام جهاز الحاسوب (ICDL).
9. مجلة ديجيتال عُمان.
10. الخدمات الحكومية التجارية.
11. الإحصاءات الوطنية من خلال شبكة المعلومات العالمية.
12. المركز الوطني لحفظ المعلومات.
13. مركز القبول الموحد.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق